4 منتجات يابانية غريبة لكن مبتكرة!

كنت أظن أن المعيشة في الأردن مرتفعة إلى أن سكنت في اليابان؛ حيثُ الألف ين (أي ما يعادل 9 دولار تقريباً) يُمكن أن تُصرف في لحظة والحصيلة 6 شرائح توست، علبة كورن فلكس ولتري حليب! لكن يقابل هذا الغلاء، انتشار محلات ال100 ين؛ والتي تُوفر منتجات متنوعة وعالية في الجودة مقابل 100 ين فقط (أي أقل من دولار واحد).

لن تتخيلوا كمّ الأشياء التي يمكن أن تشتريها في هذه المتاجر فبإمكانك مثلاً أن تحصل على جميع أدوات الطبخ التي تحتاج لها، أو ما طاب لك من أدوات القرطاسية أو حتى إذا أردت أن تبدأ بممارسة هواية البستنة فإنك ستجد كل ما يساعدك على ذلك هناك!

في الأمس، ذهبت لشراء بعض الحاجيات من احدى هذه المتاجر والمعروفة باسم “دايسو” -وهي سلسلة مشهورة ولها فروع في الخارج كماليزيا-، وقررت أن أختبر شعار “العملية والأريحية” التي تراها منعكسة في طبيعة البضائع والخدمات في اليابان.

قضيت ما يقارب النصف ساعة وخرجت لكم بأربعة منتجات بسيطة ولكن مبتكرة:

1. مؤقت نضج البيض:

Egg_Timer_Japan

كم مرة قمت بغلي البيضة لتجد أنك قمت بغليها لمدة أقصر أو أطول من المطلوب لأنك غير متأكد من مدى نضج البيضة؟ يأتي هنا دورهذا المؤقت الذي له 3 ألوان تُمثل 3 درجات مختلفة من نضج البيضة: نصف مسلوق، شبه مسلوق، ومسلوق تماماً. كل ما عليك هو أن تضعه في الماء مع البيضة وتنتظر تحول لونه إلى درجة السلق التي ترغب بها.

2. مقشر البيض:

للحصول على بيض مقشر كامل دون أية تشوهات -كما يحدث معي- ما عليك سوى أن تضع أسفل البيضة على هذا الجهاز وسيقوم بعمل ثقب من شأنه أن يُسهل عملية التقشير.

Egg_Puncher_Japan

3. قشارة البرتقال:

تتكون هذه القشارة من حلقة متصلة بسطح شبه مدور وذو طرف حاد. ولاستعماله يجب أن تضع اصبع السبابة في الحلقة وتقوم بوضع الطرف الحاد في البرتقالة وتحريك اصبعك فقط نحو الأسفل، ومن ثم قم برفع القشرة من الطرف المقسم باستخدام السطح شبه المدور وكرر العملية حتى تنتهي من التقشير.

Orange_Peeler

4. ماسك الصفحة:

يكون هذا الماسك مفيداً في الحالات التي ترغب فيها بأن يبقى الكتاب مفتوحاً بينما تقوم بنسخ بعض محتوياته أو تطبيق ما جاء فيه على الكمبيوتر، أو في حال كنت من محبي القراءة أثناء تناول الطعام.

Page_holder_Japan

ما أعجبني في هذه المنتجات -وان كنت أستغرب بعضها- أن اليابانيين بطبيعتهم لم يتركوا مشكلة بسيطة إلا وأوجدوا لها حلاً؛ مما يجعل ربط “اليابان” ب “الأريحية” حقيقة مثبتة.

برأيك، هل هذه المنتجات مفيدة وعملية؟ وهل ترغب باقتناء أحدها؟  شاركنا رأيك من خلال التعليقات.

 

 

6 thoughts on “4 منتجات يابانية غريبة لكن مبتكرة!

  1. اود مقشر البرتقال ..اما بالنسبة لمقشر البيض…كل ما عليك فعله هو سلق البيض مع قليل من الملح والخل.وبعد نضجها لن تواجه مشكلة في تقشيرها

    • حقّاً؟ في بعض الأحيان يصدف أن ينجح معي تقشير البيض لكن في الغالب يذهب ربع البيض ضحية. شكراً لتعليقاتك 🙂

  2. السلام عليكم ورحمة لله وبركاته
    توجد محلات دايسو عندنا في عُمان لم اكن اعلم انها سلسلة عالمية
    اما السعر عندنا دولار ونصف لكل غرض .

    شكرآ لكي اخت جهاد
    ننتظر كل جديد و نتمنى لكي السعادة

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      محلات دايسو يابانية وهي منتشرة في عدة دول ومن ضمنهم ماليزيا.
      وأتمنى أن تتابع المدونة باستمرار.

  3. السلام اناطالب من المغرب فكم هو معدل الولوج الى كليات الهندسة البرمجية
    وكيف مكنني الاستقرار في اليابان وشكرا لك

    • أهلا يوسف! يرجى قراءة جميع المقالات المتعلقة بمنحة الحكومة اليابانية اذا رغبت بتمويل دراستك إلى اليابان. علاوة على ذلك يختلف معدل القبول باختلاف الجامعة لكنه يكون معدل مرتفع عموماً.
      تحياتي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*