حلالٌ في اوساكا؟!

اليابان، بلد جميل، ولا يتوانى في كل لحظة عن إذهالك. من بعض السياسيين الذين ارتدوا بشجاعة لباساً يظهرهم كالمرأة الحامل في اطار حملاتهم لحث الرجال على مساعدة زوجاتهن أكثر  إلى القطط التي تتولى مناصب في محطة القطار في واكاياما جيلاً بعد جيل!

ومع ذلك، لا يكتمل الإستماع بالتجوال في أنحاء اليابان إلا بتواجد الطعام اللذيذ الذي يمدك بالطاقة والنشاط لمواصلة الرحلة بسعادة. وهنا تبدأ المشكلة بالنسبة للسوّاح المسلمين، الذين يواجهون صعوبة في العثور على الطعام الحلال، وذلك لتأقلم اليابان البطيء مع عدد السياح الكبير من البلاد المسلمة المجاورة كماليزيا وأندونيسيا؛ فكلمة حلال (ハラール) بمفهومها العميق لا يزال حديثاً هنا.

قد يستغرب البعض من هذا؛ فطبيعة الطعام الياباني في أساسه يرتكز على المأكولات البحرية كالسمك والجمبري وغيرهما مما يعني أن بإمكاننا -كمسلمين- تناول هذه الوجبات بسهولة. أجل، يغلب على الطعام الياباني لون المأكولات البحرية، لكن هذا لا يجعلها حلالاً، فقد يُطبخ في نفس الزيت الذي تم طهو اللحوم فيها وقد يرافق عملية الطهي إضافة الكحول. عدا عن دخول الخنزير والساكيه (مشروب كحول الرز الياباني) في مأكولات غير متوقعة كالخبز المدهون بدهن الخنزير، ومرقة الرامن، وحتى الكعك الذي يندر عدم احتوائه على نسبة من الساكيه بالإضافة إلى بعض أنواع البوظة!

هل يعني هذا أنكم ستموتون جوعاً؟ قطعاً لا! فبإمكانك أن تسأل عن مكونات أي شيء قبل تناوله، كما أن هناك بعض الوجبات المخصصة للنباتيين. وفي بعض المدن اليابانية ينتشر العديد من المطاعم الحلال باختلاف جنسياتها كالتركية والهندية والباكستانية وغيرهم.

يغلب على الأكل الحلال ارتفاع ثمنها، وفي أحيان كثيرة تكون مقابل كمية طعام قليلة أو متوسطة الجودة. لذا بعد تجربة العديد منها، إليك 4 مطاعم حلال في أوساكا تستحق مالك ووقتك:

1. مطعم The U-don:

يقع هذا المطعم – وهو واحد من بين 3 مطاعم حلال يابانية موجودة- في الطابق الثاني من مطار كنساي الدولي، حيث يقدم المأكولات اليابانية المشهورة كالأودون والصوبا بالإضافة إلى الوجبات التي تحتوي على دجاج ولحم.

تجربتي الأول مع هذا المطعم كانت قبل عدة أيام، حيث اخترت طبق رز باللحمة – مقابل 980 ين- والذي كان شهياً.

the-u-don-meal

فإذا كنت من محبي تجربة الأكل الياباني، لا بد أن تقوم بزيارة هذا المطعم ما بين الساعة 7ص-10م.

2. مطعم مطبخ علي Ali’s Kitchen:

يقع هذا المطعم الباكستاني في منطفة نامبا Namba، وجهة السواح المشهورة. ويتميز بتقديمه لائحة طويلة من المأكولات شرق أوسطية كالفلافل والحمص والمشاوي حتى المقلوبة. بالإضافة إلى أطباق من المطبخين الباكستاني والهندي.

enjoying-meal-at-alis-kitchen

هذا المطعم هو أحد أفضل المطاعم الحلال في أوساكا بحسب تجربتي الشخصية ويتمتع بشعبية كبيرة، حيث يمكنك التمتع بوجبة لذيذة كبيرة وعالية الجودة مقابل مبلغ يتراوح بين 15-30 دولاراً. كما أنه يقع في منطقة التسوق الأولى والأرخص نسبياً. لذا بعد جولة تسوق مرهقة، يمكنكم تجديد طاقتكم هنا.

ملاحظة: استراحة المطعم تمتد من الساعة 3 حتى 5م.

عنوان المطعم:

1-10-12 Shinsaibashisuji, Chuo Ward, Osaka, Osaka Prefecture 542-0085

3. مطعم باب الحياة Bab-ul Hayat:

يتميز هذا المطعم التركي الواسع بموقعه الجميل في خليج أوساكا الرائع والذي يحوي على العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة. حيث يمكنك بدء جولتك في منطقة الخليج بزيارة حوض أسماك أوساكا Osaka Aquarium، تتبعها بالتسوق في المجمع التجاري القريب ومن ثم تناول الطعام الشهي في المطعم الواقع في الطابق الثاني من المجمع نفسه.

buffet-style

ما يميز هذا المطعم هو اتباعه لأسلوب البوفيه، حيث يقدم أنواع مختلفة من السلطات والمقبلات والأطباق الرئيسية والعصائر بالإضافة إلى التمتع بالبسكويت المغموس في الشكولاته الذائبة لمدة 90 دقيقة ومقابل 17 دولار فقط- والذي يعتبر رخيصاً نسبياً-.

ملاحظة: كل ما في المطعم حلال عدا المارشيملو.

bab-ul-hayat

وبعد أن تنتهي من تناول وجبتك الدسمة، يمكنك التوجه إلى العجلة الدوّارة Ferris Wheel– مقابل 800 ين- وركوبها لتتمتع بمنظر خلاب لأوساكا ليلاً.

ferris-wheel

 

عنوان المطعم: 〒552-0022 Osaka Prefecture, Osaka, 港区海岸通1丁目 天保山マーケットプレース 3F Tempozan Market Place

4. مطعم Malaysia Boleh:

يقع هذا المطعم على بعد 5 دقائق من Umeda Sky Building، احدى معالم أوساكا المعروفة. ويتميز هذا المطعم بتقديم مأكولات طيبة من المطابخ الماليزية والأندونيسية والتايلاندية.

malaysia-boleh-2

بشكل عام، حجم الوجبات هنا صغيرة إذا ما قورنت بمطبخ علي أو باب الحياة، لكن إذا كنت من محبي المأكولات الشرق أسيوية، فلا بد من تجربته. كما أن حجم هذا المطعم صغير نسبياً، وقد يصادف أن يكون محجوزاً بالكامل، لذا -اذا كنتم مجموعة كبيرة- يفضل أن تقوموا بالحجز المسبق على الهاتف.

وبعد شعورك بالشبع، يمكنك القيام بجولة على الأقدام في أنحاء منطقة أوميدا الجميلة.

ملاحظة: يغلق المطعم للإستراحة من 2:30-5:30 م.

عنوان المطعم:One Chome-4-20 Oyodominami, Kita Ward, Osaka, Osaka Prefecture 531-0075

اذا كنت في أوساكا، لا تفوّت تجربة احدى هذه المطاعم. لكن، ان كنت ترغب بتقليل التكاليف فعليك بالأونجري -بالتونة أو السلمون- وصحتين :)

ملاحظة: مطاعم الحلال في أوساكا للأسف لا تخلو من الكحول، لكن وجباتهم حلال 100% بشهادة معتمدة من ماليزيا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>