يومٌ لا ينسى في استديوهات يونفيرسال اليابان

في هذه الدنيا، يبذل كل منا قصارى جهده في طريقنا نحو تحقيق ذواتنا وبلوغ أحلامنا، فنجد أنفسنا نركض في عجلة الحياة وننغمس في متطلباتها اللانهائية وننسى أن الحياة لا تكمن فقط في العمل نحو تحقيق الإنجاز المستقبلي بل في الإستمتاع بالرحلة نفسها وهذا يعني أن نعيش في الحاضر أيضاً.

وحتى لا تشيخ أرواحنا باكراً، لا بد أن نرعاهم ونحافظ على سعادتهم بشتى الوسائل الممكنة. وأبسط وسيلة هي الضحك والإبتسامة واللتان لابد أن تشعر بهما عندما تتوجه إلى مدينة للألعاب الترفيهية بغض النظر عن عمرك فالسعادة هناك شبه معدية.

ولأنني أقيم في أوساكا، كان خياري -يوم قررتُ اللعب في يوم ربيعي جميل من شهر أيّار العام الفائت- بالطبع استديوهات يونفيرسال اليابان المشهورة والمميزة بإعلاناتها الموسمية عن ألعاب جديدة تجعلك تود تكرار الزيارة مرة تلو الأخرى.

ذهبتُ مع صديقتي أليسا صبيحة يوم جمعة -أي يوم عمل- إلى استديوهات يونيفرسال عن طريق القطار، حيث كانت تكلفة التذكرة من محطة أوساكا 180 يناً واستغرقت الرحلة 17 دقيقة حتى صورتنا الأولى أمام البوابة.

ما أن وصلنا حتى غمرنا شعور بالحماس والفرحة وتبادلنا الأدوار في التقاط صورة تذكارية مع رمز الأستديوهات الدوّار. ثم وقفنا في الصف لشراء التذاكر والذي كان طويلاً نسبياً. كان حرياً بنا أن نشتري التذاكر على الإنترنت أو من خلال متاجر لاوسن المنتشرة لاختصار الوقت. وعندما حان دورنا قمنا بشراء التذكرة المعتادة ليوم واحد مقابل 7400 ين -أي ما يقارب 71 دولاراً- والتي تسمح لنا بركوب جميع الألعاب ولعدد غير محدد.

ولأننا نعشق تدفق الأدرينالين في أجسامنا، اخترنا البدء بالجبل الروسي، الذي يمكنك أن تركبه باتجاهين: احدهما يتحرك نحو الأمام والآخر يتحرك نحو الخلف، لكن يجب أن تقف في صفوف الإنتظار لكل منهما على حدا. انتظرنا قرابة الساعة، وجاء دورنا؛ كنت متحمسة إلى أن تحركت المركبة بنا ورأيت أننا نتجه نحو قمة مرتفعة للغاية تمنيت لحظتها لو أنني لم أركب لكن  كان الأوان قد فات وتعالت الصرخات المدوية!

بعد ذلك ولتهدئة القلوب، بدأنا بالتجول والتصور أمام كل ما نراه!

استديوهات يونيفرسال

الجديد في ذلك الوقت كان ألعاب العالم السحري لهاري بوتر والذي لأجله قدم بطلي الفيلم روني وهارمونيكا خصيصاً لافتتاحه. انتظرنا قرابة الساعتين حتى تمكننا من دخول قلعة هوجورتس الساحرة والتي كانت متقنة لدرجة أننا شعرنا بأننا داخل الفيلم حقّاً! كانت اللعبة رائعة وتستحق الإنتظار. ليتهم سمحوا لنا بالتصوير داخله.

قلعة هوجورتس_ اليابان

على الأقل حظيتُ بفرصة التصور مع سجين أزبكان! هل تذكرونه؟

 

سجين أزبكان

ولم ننسى أن نتفقد متجر الهدايا التذكارية. هل يرغب أحدكم بعصا سحرية؟!

20150514_131618

استديوهات يونيفرسال مليئة بالمحال التجارية الأخرى المتخصصة بشخصيات معينة، كمحل ألعاب التابعين والمعروفين ب “Minions”.

Minions in Japan

ومن اللافت تخصيص جزء من أرض الأستديو لما يسمى ب “Cool Japan” حيث يوجد فيها عدد من الألعاب الموسمية والتي يتم تغيير بعض منها بحسب فعالية معينة. اذا أردت تجربة هذه الألعاب لا بد أن تقوم بشراء تذكرة أخرى، أو يمكنك الاكتفاء ببعض الصور الرائعة من هجوم العمالقة خارجها.

Attack of Titans USJ

Attack on Titans USJ

استديوهات يونيفرسال ضخمة وتستغرق منك يوماً بأكمله إن لم يكن أكثر، لكنها في النهاية تجربة لا بد منها!

ملاحظة: توجد أنواع متعددة من التذاكر، تجدونها هنا

كيفية الوصول: يمكنكم الإنطلاق نحو استديوهات يونيفرسال من محطات مختلفة (كمطار كنساي الدولي بالإضافة إلى المدن المجاورة) مع مراعاة الإختلاف في سعر التذكرة ومدة الرحلة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*