وداعاً انفلونزا!

مع حلول فصل الشتاء من كل عام، تبدأ نوبات السعال بالتصاعد في الأجواء، ويتلقى قاطنو المدن اليابانية موجات متتالية من المرض ما بين برد طفيف وانفلونزا شديدة، ترهق الأجساد والجيوب وتُغني الأطباء!

وكتقليد سنوي لا مفر منه، تحل الإنفلونزا القوية ضيفاً ثقيلاً عليّ، وتقعدني عن ممارسة حياتي اليومية عدة أيام؛ أقضيها في استهلاك لترات من كل أنواع المشروبات الساخنة واستعمال أكوام لا نهائية من المناديل الورقية.

ولأن من طبيعة اليابانيين الإستعداد لكل ما يمكن أن يحدث في حياتهم، بحثتُ عن الكيفية التي يتعاملون بها عندما تصيبهم عدوى الإنفلونزا، والتي تعينهم على الذهاب إلى أماكن الدراسة والعمل حتى وهم في قمة الإرهاق!

في البداية، لا بد أن أخبركم بأن الياباني وبمجرد أن يشعر بأنه على وشك أن يمرض، يتوجه مباشرة إلى المستشفى لتلقي العلاج حتى لا ينتهي به المطاف إلى طلب إجازة والتسبب بإزعاج زملائه!

ومن ثم يبدأ باتخاذ الإجراءات الوقائية والتي من شأنها ضمان عدم انتقال العدوى لزملائه، ولهذا تجد -وقت البرد الشديد- أغلب وجوه اليابانيين متوشحة بالقناع الطبي الأبيض. عندما ترتديها لأول مرة ستشعر بالإختناق، لكن مع مرور الوقت يصبح جزءاً منك!

قناع الإنفلونزا

وللتخفيف من الجفاف المرافق للمرض، توفر متاجر 24 ساعة كلاوسن و7/11 ثلاجة خاصة تعرض فيها أنواع مختلفة من المشروبات الساخنة والتي تحتوي على فيتامينات هامة كفيتامين سي وغيرها.

مشروبات صحية

بينما توفر المتاجر الكبيرة أنواع مختلفة من المشروبات المؤينة والتي ستمد جسدك بكل ما يحتاجه الجسم من أملاح معدنية مقابل دولارين للقنينة الواحدة. ولقد قمت بتجربة نوعين مختلفين وكان لهما دور كبير في استعادتي لنشاطي.

مشروب صحي للإنفلونزا

أما لمقاومة ارتفاع الحرارة -إلى جانب تناول الدواء- يمكنك استخدام هذا النوع من لواصق التبريد والتي يمكنك أن تضعها على جبهتك او احدى خديك، وسيعمل على تخفيض حرارتك لمدة 8 ساعات. ويتوفر منه نوعان: واحد للأطفال والآخر للبالغين.

لصاقات الإنفلونزا

ولترطيب الحلق، تستطيع اختيار النوع والنكهة المفضلة لديك من الملبسات الطبية المتعددة.

Medicated Drops

لكن في نهاية اليوم، لا شيء كصحن من شوربة العدس أوالدجاج بالشعيرية والنوم لساعات متواصلة سيعينوني على توديع الإنفلونزا حتى اشعار أخر!

ماذا عنكم؟ ماذا تفعلون عندما تصابون بالإنفلونزا؟ شاركوني وصفاتكم العلاجية في التعليقات. وسلامتكم!

 

 

 

 

10 thoughts on “وداعاً انفلونزا!

  1. ماشالله عليكى على تواضعك ومعلوماتك الجميله ملاحظه لوسمحتى اريد التواصل معك وسيله اتصال معك واتس او استغرام ضرورى موضوع خاص لتواصل بى 009660506367844 محمود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*