اليابان: جنّةُ عشاق الكت كات!

تُذكرني شكولاتة الكت كات Kit Kat بأيام طفولتي حيث كان صورة الشكولاتة ذي الأصابع الأربعة والمغلفة بغلافها الأحمر التقليدي تُداعب مخيلتي وتثير شهيتي كلما فكرت بطعمها. كان ثمنها في ذلك الوقت قرابة النصف دينار أردني وهو أمر تطلب مني انتظار العيد لأتمكن من شراءها بعيديتي المتواضعة.

أصابع مقرمشة من الويفر مغطاة بالشكولاتة والحليب كانت الطعم الوحيد الذي اعتدت عليه منذ صغري وحتى قدومي إلى اليابان. ونظراً لطعمها الشهي، توقعتُ في أيامي الأولى هنا بأنها ذاتُ شعبية لكن ما لم أتوقعه أنها ليست فقط واحدة من أشهر أنواع الشكولاتة في اليابان فحسب، بل إنّ اليابانيين يرون في اسمها في اليابانية تقارباً شديداً لتعبير “Kitto Katsu” والتي تعني حرفيّا “ستفوز بالتأكيد”! ولهذا تعتبر شكولاتة الكت كات هدية مناسبة لتمني الحظ الجيد للطلبة قبل تقديمهم لامتحانات الدخول الجامعية.

استغلت شركة نستله حب اليابانيين للكت كات وقامت بإصدار ما يقارب 300 نكهة مختلفة منذ عام 2000، بعضها يتم إصدارها موسمياً ولمدة محدودة، وبعضها الآخر مختصة بمقاطعة معينة دوناً عن غيرها. فمثلاً، يمكنكم أن تجدوا الكت الكات بالعسل الأسود في طوكيو، بينما تشتهر في يوكوهاما بنكهة التشيز كيك والفروالة. أما في كيوتو ستجدون 3 نكهات مختلفة، واحدة بنكهة الشاي الأخضر وأخرى بنكهة الشاي المحمص والثالثة بنكهة كعك القرفة.

مصدر الصورتين: https://mykitkats.wordpress.com

لم يتوقف الإهتمام بالكت الكات عند هذا الحد، ففي عام 2014 تم افتتاح KitKat Chocolatory وهو محل متخصص بتقديم أنواع أخرى من الكت كات وتحت إشراف الشيف ياسوماسا تاكاجي. وبحلول عام 2015، أصبح عدد هذه المتاجر سبعة موزعة بين طوكيو،وهوكايدو، وناغويا وأوساكا.

فضولي دفعني إلى ركوب القطار باتجاه منطقة أوميدا والتوجه إلى مجمع دايمارو الشهير لزيارة هذا المتجر -الذي يقع في الطابق الأول تحت الأرض- والتعرف على ماهية المنتجات المختلفة التي يقدمها. وأول ما لفت نظري هو التصميم الجذاب للمحل حيث تم اختيار اللون الأحمر لزينة الإنارة وإضافة مغلفات متتالية من الكت الكات بالطعم الأصلي إليها.

متجر Chocolatory في أوساكا

وعند واجهة المحل، يتربع برج من أصابع الكت الكات بنكهات مختلفة يجعلك تتساءل عن ماهية طعم كل لون منها.

برج من أصابع الكت الكات الشهية

ويوفر هذا المحل 4 نكهات مميزة هي البطاطا الحلوة، والواسابي -ذلك الطعم الذي تشعر بحرقته في رأسك عندما تتناوله مع السوشي ويضيف طعماً رائعاً للشكولاته – والتفاح إلى جانب نكهة الشاي الأخضر.

كت كات بنكهة البطاطا الحلوة   كت-كات-الشاي-الأخضر

عندما وجدتني البائعة مهتمة جداً بمحتويات المتجر، قامت بإعطائي قائمة بأنواع الشكولاتة المتوفرة وباللغة الإنجليزية.

قائمة أنواع الشكولاته في المتجر

 

 

 

 

 

 

 

 

ومن منتجات الكت كات الأخرى التي لفتت انتباهي: كت كات بنكهات الفواكه المختلفة، وكعك الكت الكات مع الزبدة أو الفراولة أو الشاي الأخضر بالإضافة إلى أصابع الكت الكات الطويلة بسبع نكهات مختلفة.

كت كات بنكهات الفواكه  كعكة كت كات بالزبدة

أصابع-كت-كات-بنكهات-مختلفة

وتتراوح أسعار المنتجات بين 3 دولار للقطعة الواحدة و30 دولاراً للعلبة الواحدة.

هل يستحق الكت كات كل هذه الضجة؟ برأيي نعم، لأن النكهات المختلفة ستثير اهتمامك حقاً.

لذا عندما تأتون لزيارة اليابان في المرة القادمة، قوموا بتجربة بعض النكهات الغريبة للكت الكات، ولا تنسوا ترك مساحة كافية في حقائبكم لحمل علب مختلفة منها في رحلة العودة.

ملاحظة: لزيارة احدى هذه المتاجر، يمكنك الإطلاع على موقعها هنا.

 

6 thoughts on “اليابان: جنّةُ عشاق الكت كات!

    • شكراً لقراءتك تدوينتي، للأسف بعض النكهات المتوفرة قد تحتوي على مكونات غير حلال لذا وجب السؤال قبل الشراء.

  1. الله يا جهاد اشتقنا لك عرفتك من الفيديو الي طلعتي فيه مع جو حطاب قبل سنه ونص تقريباً ودخلت على الفيديو قبل قليل لكي اعيد الذكريات ومررت على مدونتك أيام جميل اشتقنا لك اتمنى انك تكوني بخير ❤️

    • شكرا لكلماتك الطيبة وأتمنى أن تتابع مقالاتي القادمة ان شاء الله 🙂 كل الود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*